elekomm ... elekomm ... elekomm ... elekomm ... elekomm ... elekomm ... elekomm ... elekomm ...

البحث في "إليكم - elekomm "

الخميس، 19 أغسطس، 2010

حمل شعار

لو طرحنا سؤال لأي شخص منا هل من الممكن أن تضع شعار على صدرك يدل على جهه معادية لبلدك أو مخالف لدينك ، ستكون الاجابة على الارجح بـ(لا) والسبب لانه ولانه و..........الخ ، لكن ما بال كثيرنا يلبسون ثياب وقمصان عليها رموز تدل على غير معتقداتنا مثل الصليب مثلاً أو صورة دالة على الشياطين والعياذ بالله ، ماذا لو رأينا شخص آخر يلبس قميص عليه رمز يدل على ديننا ماذا سنقول عنه ، سنقول أما أنه متبع لديننا أو أنه جاهل لا يعرف ما يلبس !!









ما حثني على كتابه هذه السطور هو دخول مثل هذه القمصان إلى المساجد ولاكثر من مرة ناهيك عن انتشارها بشكل واسع عند تجوالك في الشوارع وبين محلات بيع الملابس ، وأغلب هذه القمصان هي لاندية اوروبية قد يشمل رمزها ما يخالف معتقداتنا مثل نادي الميلان ونادي مانشستر يونايتد وبرشلونة..... وغيرها.

اتمنى أن يمتنع شبابنا عن شراء مثل تلك القمصان وأن يدققوا فيما يشتروا وإن كان ولابد من شراء قميص رياضي فليكن نادي ليبي أو نادي لا يحتوي رمزه على ما يخالف ديننا أو قمصان لاندية تم تغيير رمزها بشكل يكاد يكون غير واضح كالتالية.










السلام عليكم

هناك 22 تعليقًا:

  1. سلام عليكم

    امس بس شفت شخص لابس تي شرت فيها علامة الاصابع المتقاطعة crossing fingers و اللي بتدل على علامة الصليب تساءلت اذا كان هالشخص بيعرف معنى هالعلامة
    كثير من الشباب بيلبسو هالشعارات معتقدين انها مجرد موضه
    المده اللي فاتت الشيخ العريفي تكلم في واحد من برامجه على نفس الموضوع و نبه على هالشعارات ايضا


    نتمنى توصل رسالتك
    بارك الله فيك و كل سنة و انت طيب

    ردحذف
  2. السلام عليكم/

    بداية أخي أود أن أبارك لكَ بشهر رمضان الفضيل الذي وصلنا فيه لليوم العاشر أسأل الله أن يتقبل منكَ الصيام والقيام وسائر الأعمال .. اللهم آمين

    أما عن شعارات الأندية الموجودة على القمصان التي يرتديها شبابنا هدانا الله وإياهم والتي تحمل شعارات الأندية التي بها ما الصليب وغيره من المعتقدات التي تنافي ديننا الحنيف ؛ فهذه فعلا رسالة طيبة منك وهي بحق ظاهرة تزداد وتنتشر بين شبابنا يوما بعد يوم
    وكثير من الشباب يرتدون أمثال هذه القمصان دون أن يلقي بالا للشعار الموجود عليه ؛ حتى أن الشاب الذي صلى أمامي قبل قليل في صلاة الجمعة كان يرتدي سيرية فريق الميلان !!
    ظاهرة يجب الوقوف عندها وأرى أن المشكلة تكمن في تعصب البعض وحبهم المبالغ فيه للأندية الأجنبية وهذه ظاهرة غير صحية نتيجة ضعف الإهتمام بأنديتنا الليبية وأنا عن نفسي لا أنكر أنني من متابعي فريق برشلونة ؛ نظرا لأن الفريق يلعب كرة قدم رائعة تستمتع بها ؛ لكن عندما أريد أن أشتري قميصا رياضيا فقطعا لم ولن أقتني قميص هذا الفريق الذي يحتوي شعاره على الصليب
    والمحلات التي تستورد هذه الملابس أيضا يقع على أصحابها اللوم الكبير فهي من يساهم في نشر مثل هذه الظواهر

    ويجب علينا التنبيه على مثل هذه الأشياء والتحذير منها .. لكن عندي سؤال : عندما نرى شابا لا نعرفه يرتدي مثل هذه الملابس فما هي الطريقة المثلى لتنبيهه ونصيحته بحيث تلقى تلك النصيحة القبول خاصة أن أغلب شبابنا يرتدونها عن جهل بحكمها؟

    تدوينة رائعة أعجبتني وأعتذر للإطالة

    في أمان الله

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رمضان كريم
    بالفعل ينطبق عليهم المثل القائل
    ان كنت لاتدري فتلك مصيبة
    وان كنت تدري فالمصيبة اعظم
    هناك من ارتضى ان يكون لوحة اعلانات لاي شئ ..
    له مااختار
    والهمة وحدها هى التي تفرق بين الناس

    ردحذف
  4. رمضان كريم

    مبارك عليكم الشهر

    وكل عام وانتم بخير :)

    ردحذف
  5. السلام عليكم

    اخي اليكم ...
    من فقد الهوية فقد فقد الشخصية و بفقدانه الشخصية فقد اصبح تبعا مائعا اقرب الى الحمق منه الى العقل ...

    ولكن هناك الكثيرون ممن لا ينتبهون ولا يأبهون لانهم لا يهتمون وليس من همومهم التفكير في هذه الامور و اغلبهم ممن يرون في الغرب و انجازاته انه الحظارة الكبرى التي لا باس بان نتبعها لانها قد تقدمت كثيرا جدا و هي مثال يحتدى به دون غربلة ...

    و الدين احيان كثيرة يكون في زاويةواحدة من حياة البعض لدرجة انهم يتركونه ربما للجمعة و الاعياد و الجنائز فقط ...

    و الامر ن سألت لماذا تحتاج لان تلبس قميصا يظهر حبك لذاك النادي؟
    سيكون ذات الجواب اذا ما سألته لماذا اساسا تحب ذاك النادي؟

    وان كنت تحب لعبه و تدعمه معنويا افلا تكتفي فقط بانك تعجب بمهارات لاعبيه دون التعصب له او الاهتمام بكل ما يروج له

    ساتوه بعد قليل

    شكرا لك جدا

    صيامك مقبول ان شاء الله و ذنبك مغفور

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    مساء الخير اخي إليكم

    وما رأيك في البنات " المحجبات " علي الطريقة
    " الخليجية "
    يلفون الوشاح علي رؤسهن "كأنهن أسنمة البخت " سواء كانت ترتدي عبايا او كاجول..
    المهم انهن لا يدرين ان اهل الخليج يعلمون تمام المعرفة إن أصول هذه العادة تعود من "الماضي" هي تدل علي
    "نوعية الفتاة"
    إن كانت متزوجة او عازبة او من فتيات .....
    وهذه الطريقة بالذات هي تماما مثل خروج المرأة الليبية في الزمن "الماضي" بحنتها..

    الـماضي = العيب والحشمة
    الـحاضـر = عـــــادي
    المستقبل = ؟؟؟؟؟؟؟؟

    صياماً مقبولا
    دمت في صحة وعافية

    ردحذف
  7. /// Meme

    وعليكم السلام

    أعتقد أن اللا مبالة هي السبب الرئيسي وراء مثل هذه المظاهر ، ايعقل إن كل من وقعت عيناه من اقربائه واصدقائه على تلك العلامة وغيرها لم ينتبهوا لذلك .

    لا ينكر دور الدعاة والشيوخ إلى ذلك لكن يجب التكرار ولو كملاحظات بالذات في خطبة الجمعة حتى يقع التأثير المباشر لكل من يلبس تلك القمصان بالذات عند دخولهم المسجد.

    رمضان كريم جعلنا الله من الفائزين فيه

    ردحذف
  8. /// الوسام الماسي

    وعليكم السلام

    المشكلة أخي الكريم أن الكثير يتضايق من النصيحة بالذات في امور الدين خصوصاًإذ كانت من عوام الناس لكن علينا أن نوجه نصيحتنا لانفسنا ولمن هو في محيطنا من الاقارب والاصدقاء والجيران.. والحديث يطول على ذلك.

    فعلاً التعصب لفريق معين يعتبر سبباً في ارتداء تلك القمصان فتجد الشاب يتجول في السوق يبحث عن قميص ناديه المفضل والذي قد يحمل شعاره ما ذكرنا.

    بوركت أخي على ما علقت به هاهنا

    رمضان كريم جعلنا الله من الفائزين فيه.

    ردحذف
  9. /// على رحيل

    وعليكم السلام رحمه الله وبركاته

    يحتاج الشباب إلى من يأتيهم و ينبههم وهم نادرون اليوم!! لذلك كما قلت الفرق بين الناس هي الهمم.

    دائما مسرور بتواجدك أخي الاستاذ " علي "

    ردحذف
  10. ///اقصوصة

    اهلا بكِ دائما ورمضان كريم

    ردحذف
  11. /// بومدين

    وعليكم السلام

    في أعتقادي أن المسألة ليست محصورة بمن يتعصبون لفريق دون الفرق الاخرى ، المسألة ابعد من ذلك ، المسألة وكما قلت لان الكثير يحصرون الدين في 1 ، 2 ، 3 فقط بعيداً عن أمور الحياة .

    سررت بتواجدك أخي هشام فمرحباً بكَ

    ردحذف
  12. /// ~عذوبهـ~

    وعليكم السلام

    مرحباً بكِ اختي عذوبهـ

    هناك فرق كبير بين من هي محجبه ومن هي مستورة في لبسها فالحجاب له شروط . اما مَن وصفتي في اعتقادي اكثر ما يقال عنهن مستورات و ربما أفضل حالاً من غير مستورات !!!

    ربما من الافضل ان نبتسم اليوم لاننا لاندري ما في جعبة المستقبل !!! أليس كذلك ؟ ^^

    نورتي المدونة فبارك الله فيكِ

    رمضان كريم

    ردحذف
  13. اخى اليكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا كل عام وانت بخير وان جائت متأخرة عذرا وتقبل الله الصيام والقيام وبارك لك ولنا فيما بقى من ايام الشهر الكريم وبلغنا ليلة القدر امين
    اما بعد فموضوعك بارك الله فيك بالفعل مهم ويحتاج حقا لوقفة جادة لان ظاهرة حمل هذه الشعارات التى تحمل اغلبها رسما للصليب اصبحت واضحة ومنتشرة والعمل ؟ منذ ايام رايت عند ابن اخى كرة عليها رسم صليب بشكل واضح ذهبى اللون ومزخرف الاطراف قيل لى انه شعار لنادى لا ادرى ما اسمه اشتراه من محل قريب من بيتهم الا ينتبه البائع الى ما يبيعه الى هذه الدرجة والله انها مأساة وامر محزن وتهاون مخزى فى اخذا الامور والا كان من العار والحرام ان تدخل مثل الشعارات من حدود دولة مسلمة وان دخلت فحرام على من يبيعها ومن يشتريها ومن يسكت عن التنبيه عنها
    ولا حول ولا قوة الا بالله طبعوا اسم الله لفظ الجلالة ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم على احذيتهم الكفرة والمسلمو ن يحملون صلبيهم شعارا على صدورهم وفوق رؤوسهم انه الجهل عافنا الله

    ردحذف
  14. /// سمر

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    مرحبا اختنا " سمر " تقبل الله منا ومنك صيام وقيام هذا الشهر الكريم .

    عامة الناس ونحن منهم ليس بمقدورنا الا التنبيه والتذكير بذلك وهذه افضل الطرق وانجعها لانها تحاكي الفرد الذي إن ترك لبس تلك القمصان فإنها ستكون عن قناعة تامة بما نصح به ، أما من لهم الكلمة في هذا الامر هم بالدرجة الاولى من ادخلوا تلك القمصان لبلادنا ولو أوقفوا استرادها لكف الناس بدرجة كبيرة شراء القمصان ، والكلمة الاهم طبعاً هي للجهات المسئولة المراقبة للاسواق.

    سررت بتواجدك فمرحبا بكِ دائما

    ردحذف
  15. السلام عليكم و رحمة الله

    من العــــايدين الفــــايزين

    ان شاء الله

    اختك

    مى

    ردحذف
  16. /// مي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكِ أختي وكل عام وأنتِ والاسرة الكريمة بالف خير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام .

    ردحذف
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل العام وانتم بخير
    وتقبل الله طاعتك ودعاؤك
    وبالصحة والسلامة
    وان شا الله كل عام

    ردحذف
  18. السلام عليكم

    معظم الشباب لا يعرفون هذه المعلومات بسبب الجهل والانبهار بثقافة الغرب.
    ربي يهديهم.

    كل عام وأنت بخير

    دمت َ بود
    هند

    ردحذف
  19. بالنسبة لما طرحته فالمسألة اعمق من مجرد ثياب نادى بل تتعلق بكوننا مستهلكين لمنتجات الاخرين المعنوية والمادية ، لن نرى فى وجود صليب على قمصان نادى او منتوج غربى غزو ثقافى او محاولات تنصير معتمدة ، لاننا نحن الملومين ياأليكم فلم نستطع حتى الان ايجاد طابعنا الثقافى الخاص بعد أن خلعنا لثيابنا القديمة الملائمة للبيئة والثقافة والدين.......شكرا على مرورك وعلى تهنئتك وينعاد عليك بالخير والعافية واعذر تقصيرى معك ومع الاصدقاء المدونين..

    ردحذف
  20. السلام عليكم..
    كل عام وأنت بخير أخي
    وعساكم من عواده..
    ..
    جزيت خيرا على طرحك المهم
    وحقيقتا دوما ما أنبه على مثل هذه الأمور في الملابس
    خصوصا وذكرت ذلك مرارا في مدونتي أيضا ...
    وطبعا لا نتغافل عن باقي الأمور
    من العلامات العنصريه أو التي تتبع طائفه معينه
    ..
    في حفظ الله

    ردحذف
  21. كل سنة و انت طيب و ينعاد عليك بالخير يارب

    ردحذف
  22. السلام عليكم

    الاستاذ علي ، منى وهند ، محيط ، نهار ، ميمي

    كل سنة وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم وينعاد علينا ونحن في احسن حال .

    بارك الله في الجميع .

    ردحذف

شارك برأيك ( في حال تعذر إظهار التعليق يمكنك ارسالة كرسالة إلى البريد الالكتروني to.you30@yahoo.com ليتم إعادة نشره على المدونة كما هو )

Related Posts with Thumbnails

مدونات ليبيه